السّادة الزملاء أعضاء الهيئة التدريسية الأفاضل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

 

يهديكم مركز التعلم الإلكتروني أطيب التحيات، ونود التنويه إلى أن عدد الطلبة اللذين يستخدمون منصة التعلم الإلكتروني (E-learning) لغايات الحصول على رابط زووم أو للإطلاع على محتويات المساقات هو عدد كبير جداً ويشكل ضغط على المنصة، لذا نرجو منكم التكرم بأخذ الإرشادات التالية بعين الإعتبار بما يتعلق بالإمتحانات القصيرة على منصة التعلم الإلكتروني:

1-    في الفترة ما بين الساعة الثالثة والسادسة مساءً من يوم الأحد ولغاية يوم الأربعاء، يرجى تجنب عقد الإمتحانات القصيرة على رأس الساعة حيث أن عدد مساقات الأونلاين كبير ويقوم الطلبة بإستخدام المنصة في بداية المحاضرة للحصول على رابط زووم لذا ننصح بأن يتم عقد الإمتحان بعد 15 دقيقة على الأقل من بدء المحاضرة.

 

2-    التأكد من إعطاء الطلبة وقت كافي لمدة الإمتحان القصير مع مراعاة إضافة القليل من الوقت نتيجة الأعداد الكبيرة للطلبة المستخدمة للنظام والأخذ بعين الإعتبار تفاوت سرعة الإنترنت لدى الطلبة وتغطية شبكة الإنترنت لبعض المناطق.

 

3-    في المساقات ذات الشعب المتعددة والتي تحتوي على عدد كبير من الطلبة ينصح بعقد الإمتحانات بشكل منفصل لكل شعبة على حدا تجنباً لزيادة الضغط على المنصة.

 

4-    تشجيع الطلبة لإستخدام جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب (إذا توفر لديهم) بدلاً من الهاتف النقال تجنباً لبعض المشاكل الناتجة من تطبيقات الهواتف.

 

5-    إذا واجه الطلبة فقدان لبعض الأيقونات الخاصة بالإمتحان نتيجة ضعف الإنترنت نرجو توجيههم لعمل إعادة تحديث للصفحة (Refresh).

 

6-    تزويد الطلبة بالإرشادات الخاصة بالإمتحان مثل الوقت وعدد الأسئلة وطبيعة الإمتحان وخصوصاُ إذا كان بإتجاه واحد (لا يستطيع الطالب الرجوع إلى السؤال السابق) والتأكيد عليهم للإنتباه للوقت المتبقي.

 

7-    تحذير الطلبة من استخدام برامج الترجمة أو الترجمة الفورية المتوفرة بمتصفح الإنترنت حيث تؤثر في بعض المساقات بشكل كبير على صيغة الأسئلة والإجابات وأحياناً تؤدي إلى تغيير معنى الأسئلة أو تبديل الأرقام من الجهة االيمنى لليسرى أو بالعكس.

 

شاكرين ومقدرين تعاونكم.

مركز التعلم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوحة.

0
0
0
s2sdefault