جو

ضمن الجهود المبذولة في التشبيك بين الجامعة والقطاع الخاص، استقبل مركز التعلم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوحة وفداً من الشركة الأردنية لحلول التعليم الإلكتروني والمحتوى (JoAcademy)، حيث اجتمع الوفد مع كل من عميد كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب الدكتور قاسم ردايدة، وعميد كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية الدكتور موفق العتوم، ونائب عميد كلية العلوم التربوية الدكتور عماد السعدي، ومدير مركز الحاسب والمعلومات الدكتور إسلام مغايرة، ومدير مركز التعلم الإلكتروني ومصادر التعليم المفتوحة الدكتور علاء المخزومي.

وقدم الدكتور شريف حلاوة المستشار التعليمي في الشركة عرضاً تقديمياً عن "جو أكاديمي"، أبرز فيه رؤية الشركة وأهدافها في تقديم حلول تعليمية مبتكرة تجمع بين التكنولوجيا والتعليم الفعّال، مؤكدا استعداد الشركة على استعدادها لتقديم الدعم والتعاون مع الجامعة في تعزيز تعلم الطلبة وتمكنهم من خلال رفع كفاياتهم ومهاراتهم.

وقدم مؤسس الشركة المهندس علاء الجرار، نبذة عن مشاريع الشركة المستقبلية وخططها لتطوير منصات التعلم الإلكتروني والبرامج التعليمية، مشيراً إلى التزام الشركة بتقديم حلول مبتكرة ومتطورة تلبي احتياجات الطلبة ومعلمي المدارس على حد سواء.

وعبّر عمداء الكليات ومدير مركز الحاسب والمعلومات، عن تقديرهم لهذه الزيارة واهتمام الشركة بالتعاون مع الجامعة في مجال تطوير التعليم ا الإلكتروني، معربين عن استعدادهم لبحث سبل التعاون المشترك في المستقبل لتحقيق الأهداف المشتركة في مجال التعلم الإلكتروني والأبحاث العلمية ومشاريع الطلبة.

وقدم وفد الشركة نبذة عن منصتهم الجديدة "Ula"، وهي منصة تعليمية متطورة توظف الذكاء الاصطناعي في توفير تجربة تعلم تكيفية للطلبة، وتعزز التفاعل بين الطلبة والمعلمين، كما وتم التركيز على ميزات هذه المنصة التكنولوجية الحديثة وكيفية استخدامها لتحسين جودة التعليم وتعزيز تجربة التعلم عبر الإنترنت.

وفي سياق التعاون المستقبلي، ناقش المجتمعون سبل التعاون المختلفة بين جامعة اليرموك والشركة، بما في ذلك أن تقوم الشركة بإيجاد فرص تدريب عملي لطلبة كليتي تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسوب والحجاوي للهندسة التكنولوجية بغية تطوير مهارات الطلبة وزيادة كفاياتهم في مجال التكنولوجيا التعليمية والذكاء الاصطناعي.

كما تمت مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي من خلال تبادل الخبرات وتنظيم المشاريع البحثية المشتركة وتوفير البيانات اللازمة للمشاريع البحثية لأعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا.

 وتمت مناقشة إمكانية استخدام طلبة الجامعة المهتمين مختبر الذكاء الاصطناعي في مقر الشركة في عمان بهدف المشاركة في تطوير المنصة والبحث والابتكار في هذا المجال المتطور.

 وأعرب ممثلو الشركة عن استعدادهم لتقديم الدعم الفني والتقني في سبيل إنجاح مشاريع الطلبة، مع التأكيد على أهمية تبادل المعرفة والخبرات.

0
0
0
s2sdefault