بالتعاون مع مركز التعلم الإلكتروني نظمت كلية العلوم التربوية تدريبًا لأعضاء هيئة التدريس والكادر الإداري في الكلية حول استخدام القاعات الذكية في العملية التعليمية؛ بهدف تعزيز استخدام أدوات التعلم الرقمية و تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية تفاعلية ذات محتوى مرئي تفاعلي ومسجّل.

وقد أعرب عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور أحمد الشريفين عن الحاجة المستمرة لتطوير المهارات التدريسية وتحسين المعرفة في توظيف التقنيات الحديثة في القاعات الذكية، واستخدامها بشكل فعال في تنويع أساليب التدريس وتعدد وسائط التعلم بما يراعي التمايز وأنماط التعلم المختلفة لدى الطلبة، مبينا استعداد الكلية لعقد مزيد من الدورات لتمكين جميع أعضاء الهيئة التدريسية، بالإضافة إلى ضرورة توفير مقاطع مصورة داعمة لمستخدمي هذه القاعات..

 

ومما يجدر ذكره أن هذا التعاون يندرج ضمن جهود الكلية ومركز التعلم الإلكتروني لتطوير البيئة التعليمية، وتوظيف التكنولوجيا والتطبيقات المتعددة في عملية التعلم وتقديم المحتوى التعليمي وجاهيا أو مسجلا، مما يعزز التفاعل والمشاركة الفعالة وإمكانية الرجوع للمحاضرات بوصفها مصدرا مصورا للمساق الذي يدرُس فيه الطالب. ويعكس هذه التدريب التزام بتوفير تجارب تعليمية متميزة تلبي احتياجات الطلاب في العصر الرقمي وتنسجم مع الخطة الاستراتيجية للجامعة.

 

0
0
0
s2sdefault